الاجتماعية الفكرية الثقافية


    طائره من دون طيار

    شاطر
    avatar
    سياب محمد
    عضو جديد

    ذكر عدد المساهمات : 15
    تاريخ الميلاد : 23/06/1982
    تاريخ التسجيل : 06/11/2010
    العمر : 35
    المكان : الخرطوم
    المهنة : مهندس

    طائره من دون طيار

    مُساهمة من طرف سياب محمد في الأربعاء يناير 05, 2011 1:49 am

    طائرة سودانية بدون طيار في تمرين القوات الجوية والبحريةأكدت القوات المسلحة، قُدرتها على حماية البلاد وتعزيز الأمن، وتوفير الإحتياجات العسكرية لمواكبة التطورات الحربية.
    وأكد الرئيس عمر البشير، القائد الاعلى للقوات المسلحة لدى مخاطبته التمرين المشترك الفجر (3) الذي نفّذته القوات الجوية والدفاع الجوي والقوات البحرية بمنطقة عروس بولاية البحر الأحمر أمس، إهتمام الدولة بتقوية القوات المسلحة وتوفير إحتياجاتها كافة لتَتَمَكّن من حماية البلاد ومكتسبات الأمة ووحدة وتراب الوطن، وقال إن السلام الذي لا تحرسه القوة هو سلام (هَشٌ وعرضةٌ للضياع). ش
    وأكد البشير الذي شهد التمرين المشترك تحت شعار: (نفجر في السماء رعداً وفي البحر بركاناً) واحتوى على إطلاق طائرة بدون طيار بصناعة سودانية خالصة، أكّد أنّ دارفور تشهد الآن أمناً وإستقراراً، وتم تأمينها وتنظيفها من قوات التمرد، وقال إن إيواء حكومة الجنوب لبعض فصائل التمرد يمثل خروجاً على سلطة الدولة الواحدة، وأضاف: نقول لإخوتنا في الجنوب إنهم مقاتلون خارجون عن القانون، ونحن في دولة واحدة القانون، و(التعامل معهم هو نفسه التعامل مع أناس خارجين عن القانون، وإنهم إذا أرادوا السلام فمرحباً بهم، وإن رفضوا فهم نادمون).
    وحَيّا البشير، مجاهدات أهل السودان في الحفاظ على إستقلالهم ووحدة بلادهم. وقال إن السلام والإستقلال يحتاجان إلى القوة في ظل الإستهداف الدولي والعالمي، وأشاد بالمستوى المتطور الذي شهدته القوات المسلحة.
    وقال البشير إن هذا التمرين أثبت مقدرتها وكفاءتها في الحفاظ على أمن وسيادة البلاد، وأشار لمستوى الضعف الذي كانت تعاني منه القوات المسلحة قبل مجئ الإنقاذ، وما شهدته من توفير لمعيناتها ومتطلباتها عقب ذلك مما مكّنها من أداء رسالتها الوطنية المطلوبة. وقال الرئيس إن إستفتاء تقرير مصير الجنوب هو الخيار الذي أجمع عليه أهل السودان، وإن محاولة فرض الوحدة بالقوة هو مزيد من الدمار والخراب والقتل والتشريد، وأعلن ترحيبه بالوحدة إن كانت هي الخيار الغالب لأهل الجنوب، وقال: سنظل في بلد واحد نعمل على تنميته وتطويره، واستدرك: (إذا كان الخيار هو الانفصال فسنظل إخواناً ونتعاون في المجالات كافّة). وأكّد الفريق عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع خلال مخاطبته الحضور، مَقدرة القوات المسلحة على الدفاع عن سلامة البلاد، وأشار لاهتمام الوزارة بتطوير قدرات القوات المسلحة، وتوفير الإحتياجات للمعاهد التدريبية المختلفة، ونوّه الوزير إلى أن أكاديمية نميري العسكرية ستشهد نقلة كبيرة خلال المرحلة المقبلة، وأشار لأهمية التدريب في تعزيز مَكانة وقُدرة القوات المسلحة باختلاف وحداتها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 7:51 am